نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

اخر الاخبار بالصور. سحر نصر من بورسعيد: الدولة حريصة على دعم الاستثمارات

اخر الاخبار بالصور. سحر نصر من بورسعيد: الدولة حريصة على دعم الاستثمارات

الشبكة نيوز بحثت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، مع اللواء عادل الغضبان، محافظ بورسعيد، زيادة حجم الاستثمارات فى محافظة بورسعيد، والتى بلغت 1.6 مليار جنيه أَثْنَاء الـ8 شهور السابقة، وأسهمت فى توفير 6 آلاف فُـرْصَة عمل.

وتفقدت سحر نصر مول "طرح البحر" وزارت مصنع "اس اى وايرنج ايجيبت" الذي يعمل في إنتاج ضفائر كهرباء السيارات ووصلت حجم استثماراته إلى 500 مليون دولار، ويقوم بالتصدير إلى فرنسا وإنجلترا وألمانيا، كما زارت شركة "بورسعيد للصناعات الكهربائية"، التي تستثمر في إنتاج كشافات الشوارع وعدد من المنتجات الكهربائية.

وعقب ذلك، توجهت "نصر" ومحافظ بورسعيد، إلى المنطقة الحرة العامة ببورسعيد، بحضور منى زوبع، وأحمد عفيفى، رئيس قطاع المناطق الحرة بالهيئة.

واستمعت الوزيرة، إلى شرح حول المنطقة الحرة ببورسعيد، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 703الف م2، وتضم 85 مشروع متنوع الأنشطة ما بين صناعي وتخزيني وخدمي، وصناعة الملابس الجاهزة والصناعات الكيماوية والصناعات الهندسية ومستلزمات الانتاج، وتبلغ عدد مشروعات المناطق الحرة الخاصة والعامة ببورسعيد 85 مشروعا بإجمالى استثمارات 2.8 مليار دولار وصادرات 690 مليون دولار خلال عام 2016م ويعمل بها 36 الف عامل، حيث تتضمن مشروعات المنطقة الحرة الخاصة ببورسعيد 16 مشروع بإجمالي استثمارات 1.5 مليار دولار تقريبا وإجمالي صادرات 300 مليون دولار خلال عام 2016 ويعمل بها 9 الاف عامل، وتبلغ عدد مشروعات المنطقة الحرة العامة 69 مشروع بإجمالي استثمارات 1.3 مليار دولار وإجمالي صادرات 390 مليون دولار عام 2016 ويعمل بها 27 الف عامل.

وتابعت سحر نصر ، إننا حريصين على الاستثمارات وخدمة المجتمع المحلي، كما أكدت أنها استمعت إلى مقترحات المحافظ حول عدد من مطالب المحافظة، لافتة إلى أنه من المهم توفير الخدمة للمستثمرين ورفع الأعباء عنه.

وشددت على أنه من المهم متابعة مشكلة الصرف الصناعي في المنطقة الصناعية، وتوفير البعد البيئي بهدف جذب مشروعات كبيرة للمحافظة، مؤكدة أنه سيكون هناك دعم لإسكان الشباب وتوفير فرص العمل وتهيئة مناخ استثمار أكبر في ظل استراتيجية الحكومة. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

1.6 مليار جنيه استثمارات دخلت بورسعيد خلال الـ 8 أشهر الماضية تابع آخر الاخبار عبر صحيفة أخباري - ونبدء مع اهم الاخبار, 1.6 مليار جنيه استثمارات دخلت بورسعيد خلال الـ 8 أشهر الماضية - موقع صحيفة أخباري الالكترونية.تابعونا عبر مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقع صحيفة أخباري الالكترونية ليصلكم اجدد الاخبار.

المطبوعات ذات الصلة