نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
العالم | من مرزوق مالك

المملكة لن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها — مصدر سعودي

المملكة لن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها — مصدر سعودي

أكد مصدر سعودي مسؤول، بحسب ما أوردت وزارة الخارجية على حسابها على تويتر، السبت، أن المملكة العربية السعودية لا يمكن أن تسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضيها.

وتابع قائلا "القوات المسلحة السعودية لها مشاركات كبيرة في الخارج، بما في ذلك قاعدة إنجيرليك في تركيا لمكافحة الإرهاب وحماية الأمن والاستقرار في المنطقة".

وكان الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، قال أمس، إنه عرض على العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، إنشاء قاعدة عسكرية تركية في السعودية، مضيفا، خلال مقابلة مع قناة "آر تي بي" RTP البرتغالية، إن الملك سلمان تعهد بتقييم الأمر، وأن الرد لم يأت حتى الآن.

وفيما يتعلق بإقرار أنقرة تطبيق اتفاقية بدورة فقد كتـب قوات تركية على الأراضي القطرية، كجزء من اتفاقية بين البلدين تتيح إنشاء قاعدة عسكرية تركية في قطر، من هنا فقد ذكــر إن القاعدة العسكرية التركية في قطر بدأت أعمالها في 2014، وهدفها حفظ الأمن والسلام في منطقة الخليج ككل.

هذا ويذكر أن وزير الخارجية التركي قد صرح في وقت سابق أنه سوف يقوم بعمل زيارة إلى السعودية ، وذلك لإجراء مباحثات حول الأزمة القطرية ، وذلك عقب زيارته إلى قطر الأسبوع الماضي. ولسنا بحاجتها " على موقع باريس بيوز و الذي ينشر لك اهم الاخبار المحلية و العالمية و الاقتصاية و حتي نكون على وفاق بخصوصية موقنا يجب علينا ان نوجة علم سيادتك ان مقال " السعودية الان - السعودية: لن نسمح لتركيا بإقامة قواعد عسكرية على أراضينا. لا تنسوا عمل لايك لصفحتنا على الفيسبوك ومتابعة آخر الاخبار على تويتر.

المطبوعات ذات الصلة