نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
صحة | من عايدة فرج

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخابات التشريعية الجديد

البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخابات التشريعية الجديد

واعتصمت مجموعات من الحراك المدني ، "خيار المواطنة" و " طلعت ريحتكم" و " بدنا نحاسب" في ساحة رياض الصلح في بيروت قبيل بدء جلسة مجلس النواب المخصصة لإقرار قانون الانتخاب، رفضاً للتمديد للمجلس النيابي الحالي مدة 11 شهراً ، وطالب المعتصمون، بأن يكون هناك قانون جديد للانتخابات قائم على النسبية الحقيقية ضمن دوائر كبيرة. ويمدد ولايته 11 شهرًا المرصد الإخباري نقلا عن الدستور ننشر لكم مجلـس النـواب اللبناني يقر قانون الانتخاب الجديد.

المرصد الإخباري صدق البرلمان اللبناني- اليوم الجمعة- على قانون الانتخابات التشريعية الجديد، وفق مبدأ النسبية، كما مدَّد ولايته 11 شهرا.

وكان اجماع القوى السياسية على رفض قانون الانتخابات الأكثري المعمول به وخلافها حول صيغة القانون الجديد بسبب الصراع على احتساب الاحجام في البرلمان العتيد قد حال دون اجراء الانتخابات في موعدها القانوني في شهر مايو الماضي.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية الرسمية أن المجلس النيابي اللبناني برئاسة رئيس مجلس النواب نبيه بري، أقر مشروع قانون الانتخاب المحال من الحكومة بعد ثلاث ساعات من النقاش.

الخبر | الوحدة الاخباري - البرلمان اللبناني يقر قانون الانتخاب وفق مبدأ النسبية - يمكنك مشاهدة مصدر الخبر الاصلي من الرابط التالي وهو: شاشة نيوز ويخلي موقع الوحدة عن مسؤوليته الكاملة عن محتوي اي خبر وانما تقع المسؤولية على الناشر الاصلي للخبر.

شكرا لكم لمتابعتنا ونعدكم دائما بتقديم كل ما هو افضل. المرصد الإخباري،.

من جهته، قال النائب ميشال المر "بهذا القانون أو بأي قانون سأفوز بالانتخابات النيابية وأنا من مؤيدي إجراء الانتخابات بأسرع وقت ممكن". ويمدد ولايته 11 شهرًا ، تابعونا علي مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بموقعنا ليصلكم جديد الاخبار دائمآ.

المطبوعات ذات الصلة