نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
صحة | من عايدة فرج

"الصحة العالمية": ارتفاع ضحايا وباء "الكوليرا" في اليمن إلى 1028 شخصا


في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة - العرب نيوز - في اليمن.طفل واحد يصاب بوباء الكوليرا كل دقيقة.

صحيفة أخباري الالكترونية - اظهرت منظمة الصحة العالمية، اليوم الجمعة، سطوع ضحايا وباء الكوليرا في الـيـمن إلى ألف و28 شخصا، منذ عودة انتشار المرض في 27 أبريل الماضي، موضحة في تقرير، أنها سجلت حتى اليوم، 146 ألف و75 حالة اشتباه بالمرض، بينها 1028 حالة موت، في 20 محافظة يمنية، وفقا لما ذكرته وكالة " الأناضول" التركية للأنباء.

وتصدرت محافظة حجة، شمال غربي اليمن، المحافظات الأكثر تضررا بالوباء، حيث رصددت وفاة 163 شخصا، تليها "إب"، بواقع 142 حالة وفاة، ثم "عمران" ، بـ 113 حالة وفاة، دون الإشارة إلى أعداد الضحايا فـــي بقية المحافظات.

"وباستثناء محافظات "صعدة" (معقل مليشيات الحوثيين)، و" المهرة" و" شبوة" (شرقي)، سجلت جميع المحافظات التي ينتشر فيها الوباء حالات وفاة، في حين ما زالت محافظتي "حضرموت" و" سقطرى" (شرقي)، خاليتان من المرض.

كذلك علي الصورة الأخري قامت هيئات إغاثية خليجية، بينها "مركز الملك سلمان للإغاثة"، وجمعيتي الهلال الأحمر الإماراتي، والقطري، بإرسال مساعدات طبية إلى صنعاء أَثْناء الأيام السَّابِقَةُ، لكنها عجزت جميعا عن كبح جماح الوباء.

و " الكوليرا" مرض يسبب إسهالاً حادًا يمكن أن يودي بحياة المريض خلال ساعات، إذا لم يخضع للعلاج، ويتعرّض الأطفال، الذين يعانون مـــن سوء التغذية، وتقل أعمارهم عن 5 سنوات بشكل خاص لخطر الإصابة بالمرض. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم. وقال جيمي ماكجولدريك، منسق الشؤون الإنسانية في اليمن، خلال مؤتمر صحفي في عمان، إن "تفشي الكوليرا في اليمن يضعف المناعة لدى الأفراد بما يفاقم خطر المجاعة، لذا فإن خطر المجاعة مرجح بشكل أكبر مع نهاية العام".

برجاء اذا اعجبك خبر الصحة العالمية: ارتفاع ضحايا الكوليرا فى اليمن إلى 1028 شخصا قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة