نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
رياضة | من عبد الهادي عبد الرحمن

روسيا تواجه نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات اليوم

روسيا تواجه نيوزيلندا في افتتاح كأس القارات اليوم

وأضاف فرطوس "أرى أن منتخبي البرتغال وتشيلي يخوضان بطولة كأس القارات بمنتهى الجدية منذ البداية وذلك من خلال الاعتماد على العناصر الأساسية المحترفين في أقوى الأندية، وأعتقد وصولهما إلى المباراة النهائية ما لم تحدث أي مفاجآت".

وبينما يقوم يواخيم لوف المدير الفني لمنتخب ألمانيا بإراحة لاعبيه الأساسيين، جاء المنتخب البرتغالي للمشاركة للمرة الأولى في كأس القارات مع أفضل لاعب في العالم كريستيانو رونالدو، حيث يحلم الفريق بالتتويج بكأس القارات لإضافته للقب كأس الأمم الأوروبية (يورو 2016)، الذي حصل عليه الفريق الصيف الماضي.

ويبدو أن المدرب البالغ من العمر 52 عاما يعي أن الأهم هو المونديال وليس القارات، وبالتالي فإن تجهيز لاعبين على سوية عالية لخوض غمار العرس العالمي هو من أولوياته، ويبدو شيرشيسوف أمام مهمة شاقة وعمل كبير مع المنتخب الروسي الذي واجه انتقادات كبيرة من جانب الإعلام، لعدم ارتقاء نتائجه وعروضه لمستوى طموحات جماهيره وينتظر أن يخوض سباقا مع الزمن من أجل إعداد فريقه لكأس القارات 2017، والتي تعد اختبارا مهما لاستعدادات روسيا لاحتضان كأس العالم 2018.

ويلعب المنتخبان الروسى والنيوزيلندى فى المجموعة الأولى بجانب منتخبى البرتغال والمكسيك، اللذين يلتقيان بعد غد الأحد فى مدينة كازان.

يحضر الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، المباراة الافتتاحية لبطولة كأس القارات لكرة القدم، التي تنطلق فعالياتها غدًا السبت في روسيا، بحسب ما أوضح المتحدث باسم بوتين.

ومنذ تولي أوسوريو الذي يبلغ من العمر 55 عاما في أكتوبر/ تشرين أول من عام 2015 والمنتخب المكسيكي في نسق تصاعدي مع النتائج رغم بعض التعثرات لكن المدرب الذي يقود لأول مرة في مسيرته التدريبية منتخبا وطنيا بعدما خاض تجارب عديدة على مستوى الأندية في أوروبا وأميركا اللاتينية والشمالية أيضا، يأمل في أن يحقق طموحه التكتيكي العالي في كأس القارات.

ويسمح للمشجعين الأجانب، الذين يأتون إلى روسيا من أجل البطولة، بالدخول إلى البلاد دون تأشيرة، ويمكنهم البقاء في روسيا لمدة عشرة أيام عقب انتهاء المسابقة في الثاني من يوليو القادم، إذا كانت لديهم رغبة في زيارة المدن المضيفة للبطولة، التي تضم العاصمة موسكو بالإضافة لمدن سان بطرسبرج وكازان وسوتشي.

وعانى هذا الاستاد من التأخيرات في أعمال الانشاءات به بسبب ارتفاع التكاليف والمشاكل الفنية لينتهي العمل فيه يوم 12 يونيو الحالي قبل أيام قليلة من انطلاق فعاليات البطولة.

وشكك مدرب ألمانيا يواكيم لوف بجدوى إقامة كأس القارات بين كأسي أوروبا 2016 والعالم 2018، مؤكدا انه "لن أكون حزينا على الأرجح لو ألغيت كأس القارات 2021".

هناك 5 منتخبات فقط أحرزت اللقب خلال 9 نسخ أقيمت حتى الآن، حيث نالت البرازيل اللقب 4 مرات، في حين حصلت عليه فرنسا مرتين، ومرة واحدة فقط لكل من المكسيك، الأرجنتين، الدنمارك.

وقال بيسكوف، في تصريحات نشرتها وكالة أنباء (تاس) الروسية أمس، إن استعدادات روسيا للمونديال "تسير على ما يرام".

أضاف بوتين "دعونا نأمل في أن لاعبينا سوف يحاولون تقديم أداء جيدا، مثل المقاتلين الحقيقيين".

المطبوعات ذات الصلة