نشرت: السبت, حزيران 17, 2017
العالم العربي | من حاتم سرور

قاطعنا قطر للحفاظ عليها — السعودية

قاطعنا قطر للحفاظ عليها — السعودية

جاء هذ في تصريح له، نقلته قناة "الإخبارية" السعودية الرسمية، اليوم الجمعة، عقب مباحثات أجراها مع نظيره البريطاني بوريس جونسون، في العاصمة البريطانية لندن، بشأن الأزمة الخليجية.

ذكــر وزير الخارجية السعودي عادل الجبير، إن العالم كله وليس الخليج فقط يريد من قطر وقف دعمها للإرهاب والتطرف، مؤكدًا أن المملكة العربية الريـاض تعمل على إعداد قائمة شكاوى بشأن قطر، وسوف تقدمها قريبًا.

الترابي هو من آوى زعيم القاعدة أسامة بن لادن ومتطرفين آخرين من دول عربية، حتى إخراجهم من السودان ضمن اتفاق مع الولايات المتحدة والغرب، قضى الاتفاق تخفيف القيود على النظام السوداني مقابل إخراج الإرهابيين الذين كان نظام الترابي يوفر لهم المأوى، وهو ما تطالب به دول عربية قطر في الوقت الراهن، بحسب "سكاي نيوز". كَذَلِكَ عُلِيَ الْجَانِبُ الْأُخَرَ قررت الدول الأربع إدراج أفراد وكيانات قطرية فـــي قائمة سوداء.

وفي كلمة للصحفيين في لندن قال الجبير إنه لن يصف القائمة بأنها مطالب لكنها قائمة شكاوى تحتاج لأن يتم التعامل معها ويحتاج القطريون لعلاجها.

وزير الخارجية السعودي: نعمل على قائمة شكاوى بشأن قـطـر وسنقدمها قريبًا موقع صحيفة أخباري الالكترونية تنشر لكم زوارنا آخر الاخبار -, وزير الخارجية السعودي: نعمل على قائمة شكاوى بشأن قـطـر وسنقدمها قريبًا - صحيفة أخباري - وزير الخارجية السعودي: نعمل على قائمة شكاوى بشأن قـطـر وسنقدمها قريبًا.

المطبوعات ذات الصلة