نشرت: الجمعة, حزيران 16, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

كيف أثر رفع سعر الفائدة فى أمريكا على أسعار الذهب فى مصــر؟

كيف أثر رفع سعر الفائدة فى أمريكا على أسعار الذهب فى مصــر؟

بعد قرار البنك الفيدرالى الأمريكى برفع سعر الفائدة ربع نقطة مئوية، استجابة لسلسلة بيانات اقتصادية قوية حول الاقتصاد الأمريكى، الأمر الذى أثر بصورة فورية على أسعار الذهب فـــى العالم، وذلك مع تعافى الدولار أمام العملات الأخرى.

و نتيجة لقرار رفع قيمة الفائدة، فقد تراجعت أسعار الأوقية خلال التعاملات العالمية، وشهدت الأونصة تراجع بمقدار 13 دولار، و بالتالي فقد شهد سعر الذهب خلال التعاملات في مصر تراجع بقيمة 7 جنيهات، و قد وصل سعر الذهب عيار 21 بعد هذا التراجع سعر 634 جنيه.

وقال سعيد مهدي عبد الفتاح، عضو في المعادن الثمينة في الغرفة التجارية أن سعر الذهب في مصر يعتمد على العرض والطلب، فضلا عن الضحايا والتغييرات وفقا لحركة الأسعار العالمية للأونصة "أوقية" على الفور وارتفاع الفائدة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة، الأمر الذي أدى إلى اتجاه المستثمرين إلى الدولار وعدم الرغبة في الاستثمار في الذهب كملاذ آمن، لأن سعر الفائدة على الدولار أعلى في هذه الحالة، والمحتوى Maxbha.

ويرى نادى نجيب سكرتير شعبة الــــذهــــــب ، أن ســعر الـــــذ هـــــــب فى "مصر" ترتبط بأسعار الــــدولار سواء فى السوق الموازى وكذلك دولار البنوك، بخلاف ارتباطها بالتغير الذى تشهده الأوقية العالمية ومن ثم ربما يحدث هبوط كبير فى السوق العالمى للذهب ولا يؤدى إلى تراجع ملحوظ فى ســعر الأعيرة المختلفة فى السوق المصرى لاستمرار اسعـــــار الــــدولار فوق الـ 18 جنيها سواء البنوك أو السوق الموازى.

وجاء التراجع الملحوظ فى أسعار المعدن الأصفر عالميا، بعد ارتفاع أسعار الذهب بصورة ملحوظة فى التعاملات الفورية، مطلع الشهر الجارى، لتسجل الأوقية "الأونصة" 1293 دولار وقتها، بزيادة قدرها 13 دولارا فى يوم واحد، لتسجل أكبر ارتفاع لها منذ شهر ونصف، ومع التجهيزات لاجتماع البنك الفيدرالى الأمريكى لمناقشة أسعار الفائدة، أخذت أسعار الذهب فى التذبذب صعودا وانخفاضا، إلا أنه مع اقتراب اجتماع الفيدرالى الأمريكى بدأت الأسعار فى التراجع تزامنا مع توقعات زيادة الفائدة، لتسجل هبوط كبير بمجرد الإعلان عن زيادة الفائدة ربع نقطة أمس الأربعاء. ونقل الاخبار من كافة المصادر الاخبارية وتسهيل قراءتها لكم.

برجاء اذا اعجبك خبر "الذهب" يتراجع بعد قرار "المركزي الأمريكي" بخصوص الفائدة قم بمشاركتة الخبر على مواقع التواصل الإجتماعي.

المطبوعات ذات الصلة