نشرت: الجمعة, حزيران 16, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل ارتفاع الدولار وبيانات أمريكية

الذهب عند أدنى مستوى في 3 أسابيع بفعل ارتفاع الدولار وبيانات أمريكية

الذهب يصعد مع تراجع الأسهم وضعف بيانات أمريكية نسيم نيوز نقلا عن اليوم السابع ننشر لكم الذهب يصعد مع تراجع الأسهم وضعف بيانات أمريكية، الذهب يصعد مع تراجع الأسهم وضعف بيانات أمريكية ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، الذهب يصعد مع تراجع الأسهم وضعف بيانات أمريكية.

غير أن خسائر الذهب قد كانت مقيدة، وتلقى المعدن الأصفر مساندةًا من العديد من حالات تشوش دولية تشمل توثيقًا فيما يتعلق التقصي مع الزعيم الأمريكي دونالد ترامب.

وطغت بيانات التجزئة والتضخم الأمريكية الضعيفة على قرار مجلس الاحتياطى الاتحادى (البنك المركزى الأمريكي) رفع سعر الفائدة أمس الأربعاء مما يثير شكوكا بشأن تحسن الاقتصاد ويضغط على الدولار.

ويؤثر زيـادة سعر الفائدة سلبا على الذهب حيث يزيد تكلفة الفرص البديلة الضائعة على حائزي المعدن الذي لا يدر عائدا.

وبحلول الساعة 1856 بتوقيت جرينتش نزل الذهب في المعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 1254.05 دولار للأوقية (الأونصة) بعدما لامس 1251.18 دولار للأوقية، وهو أدنى مستوى له منذ 24 مايو (أيار).

وانخفض الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.9 بالمئة إلى 1264.50 دولار للأوقية.

ومن أوضح المعادن النفيسة الأخرى، انخفضت الفضة 0.8 بالمئة إلى 16.74 دولار للأوقية بعدما هبطت إلى أدنى مستوى منذ 19 مايو (أيار) عند 16.64 دولار للأوقية.

ونزل البلاتين 1.6 فِي المائة إلى 920.99 دولار للأوقية بعدما لامس أدنى مستوى في أكثر من شهر عند 913.50 دولار للأوقية بينما تراجع البلاديوم 0.2 فِي المائة إلى 861.49 دولار للأوقية بعدما زاد بنحو 25 فِي المائة فِي غُضُون بداية العام. وتأثرت الشهية للمخاطرة بعدما قالت صحيفة واشنطن بوست الأميركية، إن المستشار الخاص روبرت مولر سيحقق مع ترامب بشأن احتمال عرقلة العدالة.

المطبوعات ذات الصلة