نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
العالم | من مرزوق مالك

"داعش" يسيطر على "تورا بورا" القلعة السابقة لـ"بن لادن"


صحيفة الوسط - ذكر المسئولين الأن الخميس إن متشددي تنظيم الدولة الإسلامية الذين يتعرضون لضغوط من قوات أمريكية وأفغانية سيطروا على معقل حـديث في تورا بورا وهي منطقة جبلية مليئة بالكهوف على امتداد الحدود الأفغانية مع إسلام آباد.

"داعش" يستولي على مخبأ بن لادن الجبلي نسيم نيوز نقلا عن RT Arabic (روسيا اليوم) ننشر لكم "داعش" يستولي على مخبأ بن لادن الجبلي، "داعش" يستولي على مخبأ بن لادن الجبلي ننشر لكم زوارنا جديد الاخبار اليوم عبر موقعنا نسيم نيوز ونبدء مع الخبر الابرز، "داعش" يستولي على مخبأ بن لادن الجبلي.

وكان مسؤولون أفغان أعلنوا في وقت سابق أن "المعارك بين داعش وحركة طالبان التي تسيطر على تورا بورا بدأت يوم الثلاثاء". وقال قائد الشرطة في المنطقة شاه والي إن "هذه المناطق المحيطة بتورا بورا كانت معقلاً لطالبان لكن مقاتلي داعش سيطروا أثناء القتال".

وأقر ذبيح الله مجاهد المتحدث باسم طالبان بأن مقاتلي دولة تنظيم داعش تمكنوا من السيطرة على عدة قرى لكنه نفى انتزاعهم السيطرة على تورا بورا.

وتعهد قائد القوات الأميركية في أفغانستان الجنرال جون نيكلسون، هزيمة تنظيم "الدولة الإسلامية" هذا العام، وفي نيسان (أبريل) الماضي استخدم أكبر قنبلة تقليدية تسقط في قتال لاستهداف منطقة كهوف يستخدمها التنظيم في منطقة أتشين المجاورة.

وقال أبو عمر الخرساني أحد قادة الدولة الإسلامية في أفغانستان لرويترز إن مقاتليه سيطروا على تورا بورا ويقاتلون كذلك قوات الحكومة المدعومة بقوات برية وجوية أمريكية.

واضاف والي "بعد أتشين كانت الدولة الاسـلامية داعـش تبحث عن حصن ثان والآن حصلت عليه".

واضاف الخرساني "نحن في تورا بورا لكن هذه ليست النهاية. الخطة هي التَحَكُّم على المزيد من الأراضي من الحكومة ومن طالبان".

اهلا بك زائرنا الكريم لقد قمت بـ قرائة الخبر:- " أخبار عالمية - "داعش" يسيطر على تورا بورا. Unauthorised replication is not allowed.

المطبوعات ذات الصلة