نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
رياضة | من عبد الهادي عبد الرحمن

ريال مدريد يرد في بيان رسمي على إتهام رونالدو بالتهرب الضريبي

ريال مدريد يرد في بيان رسمي على إتهام رونالدو بالتهرب الضريبي

واضاف "منذ وصوله الى ريال مدريد فـــي تموز/يوليو 2009، أبدى كريستيانو رونالدو دائما إرادة واضحة للوفاء بجميع التزاماته الضريبية".

وقال النادي الملكي في بيان له أمس: "ريـال مدريد مقتنع تماما بأن لاعبنا كريستيانو رونالدو سيظهر براءته التامة في هذه العملية".

يذكر أن السلطات الإسبانية كانت قد اتهمت اللاعب البالغ من العمر 32 عاما، بإخفاء أرباحه من حقوق نشر صوره في حسابات بالخارج، وذلك للتهرب من دفع ضرائب وصلت قيمتها إلى ما يقارب الـ16 مليون دولار أمريكي.

واعتبرت النيابة العامة أن رونالدو "استفاد من كيان شركة أنشئت في 2010 لإخفاء العائدات التي يحصل عليها في إسبانيا من حقوق بيع الصور من أمام سلطات الضرائب".

وكان اسم رونالدو ورد فـــي تقارير "فوتبول ليكس" التي كشفت فـــي 2016 وثائق تتعلق بعمليات تهرب ضريبي على نطاق واسع فـــي عالم كرة القدم شملت العديد مـــن اللاعبين والمدربين فـــي اوروبا.

وبات رونالدو آخر لاعب يتهمه القضاء الاسباني بالتهرب الضريبي بعد نجمي برشلونة الارجنتيني ليونيل ميسي الذي ادين بالسجن لمدة 21 شهرا مع غرامة مالية بنحو مليوني يورو العام الماضي، والبرازيلي نيمار.

ويتواجد رونالدو حاليًا فى روسيا رفقة بعثة منتخب بلاده البرتغال استعدادًا للمشاركة فى بطولة كأس العالم للقارات التى تقام خلال الفترة من 17 يونيو الحالى حتى 2 يوليو المقبل.

ويعتبر مدير التسويق لمجموعة "بيستانا" الفندقية ميغل بلانتييه أن "كريستيانو ليس مبتدئا".

المطبوعات ذات الصلة