نشرت: الخميس, حزيران 15, 2017
أعمال | من توفيق وحيد

مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة

مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي يرفع أسعار الفائدة

حسبما ذكر الدستور ينقل لكم موقع صحيفة الوسط محتوي خبر "المركزي الأمريكي" يرفع أسعار الفائدة ويقدم معلومـات لخفض ميزانيته.

ورفع المركزي البحري أسعار الفائدة الرئيسية بواقع 25 نقطة أساس بعدما رفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة، وزاد سعر الفائدة الرئيسي للإيداع لأجل أسبوع إلى 1.50% بدلا من 1.25%.

وأوضح المصرف المركزي أن شهادات الإيداع، التي يصدرها المصرف المركزي للبنوك في الدولة، تشغل أداة السياسة النقدية التي يتم من خلالها نقل آثار تبديل أسعار الفائدة إلى النظام المصرفي في الدولة.

وأشار البنك المركزي الكويتي في بيان، إلى أنه كان رفع سعر الفائدة الرئيسي في أعقاب زيادات في أسعار الفائدة الأمريكية في السابق، لكنه قال إنه هذه المرة قرر إبقاء السعر بدون تغيير بسبب عوامل مثل انخفاض أسعار النفط وهدف دعم نمو اقتصادي متواصل.

وفي بيانها في ختام اجتماع استمر يومين، أشارت اللجنة صانعة السياسة بمجلس الاحتياطي الاتحادي إلى أنه أكبر اقتصاد في العالم ينمو بخطى معتدلة، وأن سوق العمالة تزداد قوة، وأن تراجعًا للتضخم مؤخرًا ينظر إليه على أنه مؤقت.

المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سْـعر الفائدة بنسبة 25ر0 بالمئة العرب نيوز ينشر لكم جديد الاخبار - ونبدء مع اهم الاخبار, المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سْـعر الفائدة بنسبة 25ر0 بالمئة - العرب نيوز - المجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي يرفع سْـعر الفائدة بنسبة 25ر0 بالمئة.

المطبوعات ذات الصلة